رفع اسم لبنان في انحاء العالم...ابن الـ7 سنوات جون أبو شقرا أثبت عبقريته!

خاص | حنين السبعلي | Thursday, February 11, 2021 3:05:00 PM

حنين السبعلي

نجاحات كثيرة حقّقها اللبنانيون على مدار السنين، واستطاعوا أن يثبتوا أنفسهم... وبالرغم من جميع الظروف السياسية التي يمرّ بها البلد والتي تزعزع نظامه ، كانوا الركن الاساسي لكي يبقى علم لبنان يرفرف في العالم بصوره الجميلة.

جون ابو شقرا، ابن الـ7 سنوات، دخل الى المركز الترفيهي التثقيفي  "Bright step academy" المعروف بـ"BSA" في بيت الشعار عن عمر يناهز الـ4 أعوام. ظلّ المسؤولون عنه هناك يواكبونه حتّى رأوا فيه القدرات الكبيرة التي يمكن أن يقدّمها.

وفي مسابقة genius map التي يشارك فيها 16 دولة مختلفة بحسب مستوى وعمر كل شخص، وقع الاختيار على جون الذي أخذ الاذن من عائلته للمشاركة عبر تطبيق "abacus pro".

كانت مسابقة "AIC INTERNATIONAL" تتخلل 8 "rows" و "1 digits" كمرحلة اولى و5 "rows" و"2 digits" كمرحلة ثانية الذي استطاع ابن الـ7 السنوات أن يقوم بنجاح بطولي وحلّ في المركز الاول بسبب سرعته الذهنية في هذه المسابقة.

هذا المركز اعطى الفرصة لشخصين بالمشاركة حيث حلّ أيضا ايلي قاصوف في المرتبة الثالثة. وفي مركز "Kinderhouse " في الاشرفية حلّ طارق شعبي في المرتبة الثانية وكريستوفر جعجع في المرتبة الثالثة.

اللبنانيون "الادمغة" هم ثروة لبنان الفكرية والتي ستكون بصيص الامل لانقاذ لبنان من براثن الجهل والانحطاط الفكري والمجتمعي، على أمل أن لا نخسر أمثال جون ونستفيد من عبقريتهم في اعادة بناء الوطن.

 

 
 
 
View this post on Instagram

A post shared by Diaspora On (@diasporaon)

الأكثر قراءة