قائد الجيش الأميركي في المغرب...ماذا في التفاصيل؟

أخبار أفريقية | | Thursday, June 10, 2021 7:54:00 PM

كشفت منتدى "فار ماروك" على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، المتخصص في نقل اخبار القوات المسلحة الملكية المغربية، عن وصول الجنرال كريستوفر كافولي، القائد العام للجيش الأميركي بأوروبا و أفريقيا، يوم أمس الثلاثاء للقاعدة الملحقة بانزكان ضواحي أكادير جنوب المغرب،، للإشراف شخصيا على مناورات الأسد الإفريقي .

واستقبل المسؤول العسكري الأميركي ، من طرف الجنرال دوكور دارمي الفاروق بلخير،قائد المنطقة الجنوبية، و أجرى الطرفان محادثات ثنائية على هامش المناورات العسكرية الضخمة التي ستشهدها بلادنا.

وفي ذات الاطار، حطت وحدات عسكرية تابعة للجيش الأميركي رحالها بمنطقة المحبس الجنوبية، إذ تم نقل مئات الجنود الأمريكيين بمعداتهم الثقيلة جوا إلى المنطقة استعدادا لانطلاق المناورات العسكرية المشتركة.

من جهة اخرى، ادرج المركز الأميركي لمراقبة الأمراض والوقاية منها ،المغرب ضمن قائمة الدول الآمنة، معتبرا في توصياته أن خطر انتقال العدوى بالمملكة المغربية منخفض، وبالتالي فإن الأميركيين الراغبين في التوجه إليها لن تطبق عليهم أي قيود، مع توصية غير إلزامية بإجراء اختبار الكشف عن فيروس كورونا عند عودتهم إلى الولايات المتحدة.