بالمستندات- هكذا إستفاد بري من تبرعات الكازينو !

خاص | diasporaOn | Friday, June 18, 2021 11:38:00 AM

يوماً بعد يوم تتكشف مستندات جديدة من دفاتر حسابات كازينو لبنان في عهد رئيسه السابق حميد كريدي أي بين عامي 2010 و2017، وفي كل مرة تُسرّب فيها مجموعة جديدة من وثائق هذه المغارة، يسقط معها إسم سياسي جديد إستفاد من تبرعات وهدايا كريدي غير المبررة وغير الحاصلة احياناً على موافقة أعضاء مجلس الإدارة. فبعد نشر المستندات التي تثبت إستفادة رئيس حزب التوحيد العربي وئام وهاب من هذه التبرعات، اليكم هذه المجموعة الجديدة من المستندات التي تؤكد وبما لا يقبل الشك أن رئيس مجلس النواب نبيه بري إستفاد أيضاً من هذه التبرعات حتى ولو حصل ذلك بطريقة غير مباشرة.
154545 دولار أميركي هو المبلغ التي تقاضته محطة الـNBN التابعة لحركة أمل برئاسة الرئيس بري من كازينو لبنان، ومن دون أن تُعرف أسباب وتبريرات هذه المبالغ التي تم تسديدها على دفعات بين عامي 2010 و2017، وفي هذا السياق يقول متابعون للملف " من المعروف أن شركة كازينو لبنان ممنوع عليها قانوناً أن تعلن عن ألعاب الميسر، ومن الملاحظ أيضاً أن محطة نبيه بري التلفزيونية لم تكن تعلن سابقاً عن الحفلات والمسرحيات والعروض الفنية التي كانت تقام في كازينو لبنان ليلة رأس السنة أو في المناسبات الأخرى، لذلك يطرح السؤال، مقابل ماذا دفع الكازينو هذه المبالغ بعشرات الآلاف من الدولارات لمحطة الـNBN ومقابل ماذا تقاضت الـNBN هذه المبالغ؟
عن هذه الأسئلة يجيب مصدر متابع للملف قائلاً، "إبحثوا عن محمد شعيب رئيس مجلس إدارة شركة إنترا التي تملك أكبر نسبة من اسهم شركة كازينو لبنان، تعرفون الجواب، لا بل كل الأجوبة، لماذا؟ لأن شعيب هو الآمر الناهي في الكازينو وهو في الوقت عينه مقرب جداً من رئيس مجلس النواب، ولهذا السبب كانت محطة بري محظية من أموال الكازينو.
ملفات مغارة الكازينو في عهد حميد كريدي المحسوب على رئيس الجمهورية السابق ميشال سليمان لا تعد ولا تحصى. سياسيون إستفادوا، رجال دين ومؤسسات دينية إستفادوا أيضاً، بلديات إستفادت ولجان الأوقاف أيضاً كل ذلك تسويقاً ودعماً للمشروع السياسي الذي كان يحلم به رئيس الجمهورية السابق والذي دعمه برموش عينيه رئيس مجلس النواب نبيه بري. نبيه بري نفسه الذي لا يضيع أبداً ولو فرصة واحدة للإستفادة المادية من مؤسسات الدولة كمجلس النواب ومجلس الجنوب ووزارة المال ومعامل الكهرباء وغيرها، ها هو إسمه يبرز اليوم في مستندات مغارة الكازينو، والحبل عالجرار.

الأكثر قراءة