وزيرة الطاقة الاسرائيلية: قدمنا عرضاً للوسيط ومستعدون للتوصل إلى تفاهمات مع الجانب اللبناني

أخبار الوطن | | Wednesday, June 29, 2022 12:11:00 PM

Sputnik
أوضحت وزيرة الطاقة الإسرائيلية كارين الهرار، أن “بلادها مستعدة للتوصل إلى تفاهمات مع الجانب اللبناني حول موارد الغاز في البحر المتوسط وملف ترسيم الحدود البحرية”. وأكدت خلال لقاء تلفزيوني، اليوم الأربعاء، أننا “مستعدون للتوصل إلى تفاهمات وبوساطة الوسيط الأميركي آموس هوكشتين، مستعدون للتقدم لحل هذا الملف”. وأشارت إلى أن “طاقم التفاوض الإسرائيلي يعمل طيلة الوقت للتوصل إلى توافق حول النزاع الدائر بين لبنان وإسرائيل حول موارد الغاز في البحر المتوسط وملف ترسيم الحدود البحرية”.

 
وتابعت، أننا “مستعدين للمفاوضات ونأتي لها بنية طيبة، وطاقم التفاوض الإسرائيلي أجرى لقاء مع الجانب الآخر في الأيام الماضية، وقدمنا عرضاً للوسيط، وفي حالة ما كانت أي تطورات جديدة فأكيد سنعلن عنها”.


ورفضت الهرار، “ما يثار حول حقل كريش، إحدى مناطق النزاع الدائر بين لبنان وإسرائيل حول موارد الغاز في البحر المتوسط، قائلة إنني “أريد أن أوضح بشكل قاطع أن حقل كريش غير متواجدة في المناطق المتنازع عليها”.

ولفتت إلى أن “عدم جدوى التهديدات بالتصعيد العسكري بين البلدين، إثر هذا الملف، والقوات الإسرائيلية مستعدة لأي سيناريو وأقترح على الجانب اللبناني التوصل إلى الحل لأنه لا جدوى من التهديدات”.​

الأكثر قراءة