اللبنانيون في بوسطن احتفلوا بعيد الإستقلال ورفعوا العلم اللبناني على مبان حكومية

مغتربون | | Thursday, November 24, 2022 10:14:00 AM

احتفلت الجالية اللبنانية في بوسطن – الولايات المتحدة بالعيد التاسع والسبعين لإستقلال لبنان. كما وكرم عمدة مدينة هيفرهيل جايمس فريونتيني الجالية اللبنانية برفع العلم اللبناني على مبنى مقر العمدة وعدة مبان حكومية أخرى، بناء لوثيقة رسمية صادرة عن فريونتيني تشير الى ان 22 تشرين الثاني من كل عام اصبح يوما لبنانيا بامتياز في الولايات المتحدة الاميركية.


كما أقيم احتفال في الـ “لسيتي هول” في مبنى البلدية، برعاية عقيلة القنصل الراحل إبراهيم حنا، السيدة ليلى حنا، ومشاركة العمدة فريونتيني، وفي حضور عدد كبير من أبناء الجالية.


فريونتيني القى كلمة هنأ فيها جميع اللبنانيين في الولاية بالمناسبة، واستذكر إنجازات القنصل حنا ودوره في مجال تعزيز وتوثيق علاقات الصداقة اللبنانية -الاميركية وفي خدمة الجالية اللبنانية في بوسطن، وتوطيد أواصر المحبة والتعاون بين أبنائها، وبينهم وبين السكان المحليين .

السيدة ليلى حنا القت كلمة شكرت فيها للعمدة محبته ودعمه لأبناء الجالية اللبنانية، وتخصيصه هذا اليوم من كل عام للإحتفال معهم باستقلال لبنان. وقالت: “هذا اللقاء اليوم يعني لي الكثير، وروح المرحوم زوجي فوق رأسنا وهو موجود معنا بما تركه من أثر طيب لدى الجميع. أعايد أهلي وأخوتي اللبنانيين بعيد الاستقلال وأسأل الله ان يأتي عيد الإستقلال القادم ولبنان بوضع أفضل لأن الشعب اللبناني يستحق الأفضل”.