هكذا رفعت كريستا ماريا أبو عقل اسم لبنان عاليًا

مغتربون | | Tuesday, March 28, 2023 1:12:00 PM

مرة جديدة استطاعت كريستا ماريا أبو عقل، ابنة الزميلة جاكلين جابر، ان تسرق منا لحظة انبهار ودهشة، واستطاعت بحضورها وعذابة صوتها، أن تحجز مكاناً لها في مرحلة نصف النهائيات من هذا البرنامج الكندي.

منذ أن وطأت قدماها الأراضي الكندية حلمت كريستا ماريا بهذه اللحظة؛ عملت بكدّ لتحقيق حلمها. ثابرت وجاهدت ووصلت. استثمرت موهبتها وصوتها المميز فزادت عليهما معرفة معمقة بالموسيقى في جامعة مونتريال، التي أمن المسؤولون فيها بما لديها من طاقات استثنائية، فكان لها ما أرادت. وقد زادها العلم ثقافة موسيقية، وثقة بالنفس بما عليها أن تحققه من نجاحات، وهي التي تحاول أن تشق طريقها بنفسها، وبمساعدة وتشجيع من أهلها، وأن تحقق أحلامها الوردية.
فنجاح كريستا ماريا بالأمس، وهي حصدت أعلى نسبة علامات (107) في تاريخ هذا البرنامج في هذه المرحلة، التي تسبق النصف النهائيات، عنى الكثير لجميع اللبنانيين، في الداخل والخارج، وبالأخص اللبنانيين الموجودين على الأراضي الكندية، الذين صوتّوا لها بكثافة، اولًا لأنها لبنانية وتمثّلهم خير تمثيل، وثانيًا لإيمانهم بموهبتها الواعدة.

بالأمس لم تنجح كريستا ماريا وحدها، بل نجح معها كل لبناني مقيم ومهاجر. هي أهدت هذا النجاح لوطنها المعذّب، ولأهلها الساهرين على تنمية هذه الموهبة بمحبة واحتضان، ولمواطنيها اللبنانيين الذين يعيشون في غربة بعيدة عن وطن يريدون له أن يكون فوق كل الأوطان.

كريستا ماريا، التي غنت بالأمس وعلى خشبة "ذا فويس"، J'ai quitté mon paysللمغني انريكو ماسياس، ثم أتبعتها بأغنية للسيدة فيروز "نسمّ علينا الهوا"، أبدعت وأدهشت، وأنستنا للحظات مآسي وطننا المرفوع على خشبة الأهواء والمصالح والانانيات وقلّة المسؤولية.

الأكثر قراءة