الخارجية: تم إبلاغنا بعزم الإمارات الإفراج عن الموقوفين اللبنانيين تباعاً

مغتربون | | Monday, May 29, 2023 10:26:00 AM

كشفت وزارة الخارجية اللبنانية أنّها تبلّغت بعزم دولة الإمارات العربية المتحدة على الإفراج تباعاً، عن اللبنانيين الـ10 الذين تمّ إيقافهم فيها أخيراً.

ووفق بيان نشرته وزارة الخارجية اللبنانية في حسابها في "تويتر"، قالت: "تبلّغت وزارة الخارجية والمغتربين من سفير لبنان لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، فؤاد شهاب دندن، نبأ الإفراج عن كل الموقوفين اللبنانيين الـ10 تباعاً، الذين أوقفوا في دولة الإمارات منذ نحو شهرين".

وأكدت وزارة الخارجية اللبنانية حرصها على "أواصر العلاقات الأخويّة المتينة بين لبنان والإمارات، لما فيه خير بلدينا وشعبينا".

وأشارت إلى أنّ السلطات الإماراتية قامت بإيقاف 10 لبنانيين، خلال شهر آذار/مارس الماضي، بزعم تعاملهم مع حزب الله، المصنّف في البلاد كـ"منظمة إرهابية".

ونظّم أهالي المعتقلين اللبنانيين في السجون الإماراتية، في الـ15 من أيار/مايو، وقفةً أمام وزارة الخارجية اللبنانية للمطالبة بتحرّك المسؤولين للإفراج عن أبنائهم الموقوفين بعد إعلان وفاة الموقوف غازي عز الدين.

وتُوفي غازي عز الدين (55 عاماً)، الموقوف في الإمارات منذ منتصف آذار/مارس الماضي، في 4 أيار/مايو أثناء اعتقاله مع اثنين من أشقائه لدى السلطات الأمنية.

 

الأكثر قراءة